تحويل مطار بورسعيد إلى ميناء جوي دولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحويل مطار بورسعيد إلى ميناء جوي دولي

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 12:23 pm

محافظة بورسعيد.





القاهرة: أعلنت وزارة الطيران المصرية تطوير مطار بورسعيد وتحويله إلى ميناء جوي دولي، وطرحه أمام المستثمرين لتشغيله بنظام المشاركة بعد انتهاء بيت الخبرة العالمي "لوفتهانزا" من الدراسات الخاصة بإعادة تطوير المطار وتوسعته بما يتناسب مع التشغيل الدولي.

وقال مجد الدين رفعت، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات:" إن الهدف من تطوير مطار بورسعيد تنمية الحركة في المدينة، مشيراً إلى أنه تقرر ألا تزيد حصة المستثمر الذي سيتم اختياره للمشاركة في المطار على 49% من رأس المال، بينما تحتفظ شركة المطار بنسبة لن تقل عن 51%".

وأضاف رفعت في تقرير أوردته صحيفة "البيان" الإماراتية أنه تقرر تخصيص ميزانية لاستكمال أعمال التطوير المبدئي خاصة إنشاء أسوار حول المطار تمهيداً لحصر مخالفات ارتفاعات المباني حول المطار تمهيدا لإزالتها.

من ناحية أخرى قام المهندس إبراهيم مناع، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ومجد الدين رفعت بزيارة تفقدية لمطار برج العرب بالإسكندرية لمتابعة الأعمال الإنشائية بمطار برج العرب الدولي الجديد.

وقال رفعت:" إن مبنى مطار برج العرب، الذي تجري إقامته، يتكون من طابقين على مساحة عشرة آلاف متر مربع، ويسع 2500 راكب في الساعة، إضافة إلى مبنى للبضائع بسعة عشرة آلاف طن سنوياً".


مع تحيــــــــــات
إدارة المنتدى
محمـــــد رجـــــب

Admin
Admin

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo7amedrajab.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى