صباح جديد .. كارثة (أنفلونزا الخنازير)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صباح جديد .. كارثة (أنفلونزا الخنازير)

مُساهمة  Admin في الثلاثاء أبريل 28, 2009 3:13 pm

بعد فيروس أنفلونزا الطيور


صورة لفيروس أنفلونزا الطيور

الآن أنفلونزا الخنازير


صورة لفيروس أنفلونزا الخنازير



بقلم : محمد رجب . . أبديت في مقال أمس مخاوفي من انتقال فيروس أنفلونزا الخنازير إلى مصر ليقع المصريون بين مطرقة أنفلونزا الخنازير وسندان أنفلونزا الطيور .

لكن يبدو أن هذه المخاوف كانت أقل مما يجب حيث الوضع أكثر من خطير بالفعل، ومصر مرشحة ليضربها الفيروس في أي لحظة مالم يتم تدارك الامر من الآن، ندعو اللَّه أن يسلم ويستر ويحفظ شعبها المسكين من الأمراض التي تتكالب عليه من كل جانب، كما ندعو الحكومة المصرية إلى يقظة حقيقية وإعلان حالة الطوارئ الجادة وليست التهريجية لمنع الفيروس من الدخول إلى مصر أو الظهور فيها بأي ثمن لأنه لو حدث وانتشر فلا يعلم إلا اللَّه وحده كيف ستكون العواقب.

برنامج العاشرة مساء على قناة دريم اهتم بالموضوع الذي تحول إلى ما يشبه الوباء في المكسيك وأمريكا بجانب البلدان الأخرى التي ينتشر فيها، وناقش في حلقة حوارية مع خبراء ومختصين القضية بشفافية وصراحة ووضوح وعلى أسس علمية ويا ليت يكون كبار المسئولين قد شاهدوه حتى يدركوا خطورة الأمر.

وإليكم التالي: مصر بها أكثر من 300 ألف خنزير تتمركز في منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية وفي عدة مناطق بالقاهرة ،و حلوان ومحافظة الدقهلية. هذه الخنازير يتم تربيتها في مقالب الزبالة حيث يتم تغذيتها على المخلفات، وتلك المقالب ليست معزولة عن الكتل السكانية بل هي في قلبها وهي مناطق شعبية عشوائية مزدحمة بالسكان، ولا تتوفر فيها أدنى شروط الاحترام لآدمية الإنسان.

والمعنى أن إصابة شخص واحد من الذين يرعون تلك الخنازير سيعني انتقال الفيروس لآخرين وهكذا يتسع عدد المصابين ليضرب القاهرة والمحافظات دون أن يفرق بين منطقة عشوائية وأخرى راقية.

الخطورة تكمن في أن الخنازير تتواجد في مقالب الزبالة وبالتالي يختلط بها كل لحظة الزبالين الذين يطوفون على المساكن في القاهرة خصوصا لجمع الزبالة وهذا يعني أن إصابة بعضهم سيجعل الفيروس ينتقل بالضرورة إلى السكان الآمنين داخل شققهم وبيوتهم.

خطورة فيروس أنفلونزا الخنازير انه ينتقل من إنسان لإنسان بعكس فيروس أنفلونزا الطيور الذي لا ينتقل من إنسان لآخر.

مشكلة أنفلونزا الخنازير أيضاً أن الفيروس يتحور عندما ينتقل من شخص لآخر بعكس فيروس أنفلونزا الطيور الذي لا يتحور، أي انه أقل خطورة من أنفلونزا الخنازير . إنها ستكون كارثة حقيقية لو تحول إلى وباء حيث يمكن أن يقضي على مليار إنسان في العالم .

وللدلالة على ذلك فإنه خلال أيام قليلة مات اكثر من 140 شخص في المكسيك فقط بينما على مدار 7 سنوات مات 257 بـ أنفلونزا الطيور في أكثر 13 بلداً مصاباً بالعالم .

أيضاً فإن أنفلونزا الخنازير أخطر من السارس الذي ضرب الصين من فترة . والحل هو إعلان طوارئ صحية لا تقل عن طوارئ الحروب مثلما فعلت المكسيك وأمريكا والتوعية وتوزيع الكمامات مجاناً .

أما العاجل الآن هو نقل حظائر الخنازير إلى الصحراء خارج الكتل السكانية أو إعدام الخنازير عن بكرة أبيها وللعلم فقد تم إعدام نحو 50 مليون دجاجة لمحاولة تفادي أضرارا كبيرة من أنفلونزا الطيور ، فإذا كنا أمام حالة حرب من عدو واضح لهذا يجب إعدام الخنازير فورا فالإنسان أهم مليون مرة من دجاجة أو خنزير.



مع تحيــــــــــات
إدارة المنتدى
محمـــــد رجـــــب

Admin
Admin

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo7amedrajab.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى